تكاليف الحياة

قبل الحديث عن تكاليف الدراسة في رومانيا, لنتحدث ببداية عن الحياة في رومانيا

بوخارست عاصمة رومانيا منذ 1862 وتعتبر مركز الفن والثقافة والسياسة لهذا البلد, بوخارست هي المدينة الأكثر اكتظاظا بالسكان في رومانيا (مع حوالي مليوني نسمة) كونها أيضا مركز صناعي وتجاري في البلاد. تقدم هذه العاصمة معظم الفوائد، ورأس المال هو على قائمة العديد من تفضيلات الرومانية ولكن في نفس الوقت، قبل أن يستقر الشخص في بوخارست يتساءل ما هي تكلفة المعيشة هنا؟. في الأسطر التالية نأتي لكم بالمعلومات حول هذا العاصمة الأوروبية، وعلى التكاليف الذي سوف تنعكس مباشرة في جيبك.

عند التحدث عن التعليم في العاصمة, فهي تعتبر من من أفضل الجامعات في البلاد، ومعترف بها من قبل جامعة بوخارست، الفنون التطبيقية، أكاديمية الدراسات الاقتصادية، جامعة للهندسة المعمارية والعمران أو جامعة كارول دافيلا للطب والصيدلة. عدد قليل من المدن الرئيسية في المحافظات تقدم تباين كبير في هذا الصدد. وعلاوة على ذلك، فإن بعض العواصم لا توفر للشباب الفرصة لحضور كلية المجتمع بسبب عدم وجود هذا التخصص الا في العاصمة.

الثقافة هي “في منزلها” في عاصمة أوروبية. بوخارست لديها معظم المسارح في البلاد، وبالإضافة إلى ذلك هناك الأوبرا والأوبريت والمسارح لا تعد ولا تحصى، أثنيوم أو القصر الملكي.

من حيث المبدأ، فإن تكلفة المعيشة في بوخارست تتناسب مع كم تكسب.

لو قمنا بوضع قائمة من إيجابيات وسلبيات العيش في بوخارست، فهذا من شأنه أن يظهر حالة متوازنة تماما. من جهة، لدينا كل المزايا التي تجلبك الى عاصمة البلد: هناك المزيد من فرص العمل، و بأجور أعلى ، فإن أفضل فرصة لاحظ عدم وينظر إليها، في حين كثب جميع ما يحدث في الاقتصاد الروماني والمجتمع بشكل عام.

من ناحية أخرى، وهنا أعلى الشقق من ناحية الأيجار  فهي أكثر تكلفة من أي مكان آخر، والأسعار أكثر بالنسبة للخضروات والفواكه من مدن أخرى. ومقدمي الخدمات يطلبون أسعار مما هي عليه في بقية أنحاء البلاد.

مقارنة تكاليف المعيشة في بوخارست مع مدن أخرى في رومانيا

ولا بد من القول إلا أن بوخارست لا تحتل المرتبة الأولى في أغلى المدن في رومانيا، لكن الثانية، على بعد مسافة قصيرة من الثالثة (كونستانتا)، الأولى في تصنيف الغلاء المعيشي هي كلوج نابوكا.

وجاءت الاولى بعد تحليل يأخذ في الاعتبار الأسعار المطلوبة في مطعم لمختلف المنتجات، والأسعار في الأسواق ومحلات البقالة، الأسعار المحلية النقل والوقود، والمرافق، والأنشطة الرياضية والملابس والأحذية والإيجار والأجور والانترنت.

السلع الاستهلاكية تجد أنها بلغت ما يقرب من 35٪ كل يوم، وتكاليف أكثر (أكثر من 6٪ على الأسعار في بوخارست) في زالاو وكالاراش، حيث هناك أيضا أدنى الأجور. في ياش، المواد الغذائية هي في المتوسط ​​5.5٪ أكثر تكلفة مما كان عليه في بوخارست وتيميسوارا وكلوج هي 4.7٪ و 7.2٪ أرخص.

احتمال زيادة الأجور هو المعيار الرئيسي الذي يؤدي الشباب الى اختيار العاصمة.

الاختلافات في تكاليف المعيشة ولكن ليست كبيرة كما. على سبيل المثال، إذا كانت الأجور في ياش تكاد تكون أقل بنسبة 30٪ مما كانت عليه في بوخارست، وتكاليف المعيشة أقل 2.8٪ فقط، بينما في مدينة كالاراش مع أكبر الفرق في الرواتب من بوخارست – 47.6٪ تكلفة المعيشة أقل من 9٪ في رأس المال. ولكن الناس في المحافظة لم يكن لديك لدفع الإيجار، وخيارات الترفيه أكثر محدودية.

الأرقام هي أكثر القصص كثيرا عند التعبير عنها بالأرقام المطلقة. تعتبر Ziarul Financiar أمثلة على ثلاثة أشخاص من مختلف الأعمار والدخل المختلفة، وأظهرت النتائج أن الحياة في بوخارست تكلف كل شهر بين 1390 لي وليو 3530، ويتم تنظيم النفقات وفقا للأجور لديهم كل. اي ما يعادل 300 يورو الى 700 يورو شهريا.

على سبيل المثال، شاب 22 سنة من العمر الذي بدأ لتوه في العمل ولا يكسب أكثر من 1500 لى كل شهر يجب أن يمر بصعوبة لمواجهة الإنفاق الإلزامي. معظم مصاريفه ستكون على الايجار، لذلك الحد الأدنى للأجر الشهري 600 ليو لهذا الغرض. يتبع ذلك تكاليف المرافق (الفواتير)، والتي في الصيف تصل إلى نحو 200 لي. تكاليف الطعام مايو 300 يات أخرى ولقضاء وقت الفراغ والسلع والخدمات الأخرى تحتاج إلى حوالي 300 لي. تماما تكلفة الشهر الشباب بوخارست 1390 لي، يعني بشكل مختصر. يتم صرف جميع المصروف الذي يأخذونه.