27/09/2020 للتواصل معنا support@study-romania.com

وزير التربية يشرح قرارات الامتحانات النهائية والاختبارات والعلامات النهائية

بعد أن أعلن الرئيس إيوهانيس أنه لن يتم إعادة فتح المدارس هذا العام الدراسي بسبب قيود الفيروس التاجي الكورونا، توصلت وزيرة التعليم الرومانية مونيكا أنيسي إلى مزيد من التوضيحات. وقالت إن التلاميذ لن يخضعوا لامتحانات الفصل بعد الآن ، وأن الدرجات النهائية ستختتم بدرجتين فقط. المدارس ستواصل نشاطها من خلال الدورات عبر الإنترنت.

أما بالنسبة للامتحانات النهائية فقد تقرر الالتحاق بالمدرسة الثانوية وتخرجها. التقييم الوطني ، امتحان الالتحاق بالمدرسة الثانوية مقرر إجراؤه في 15 يونيو ، في حين سيبدأ البكالوريا في 22 يونيو بالاختبارات التحريرية.

سيعود تلاميذ السنة الأولى في الفصول الدراسية في 2 يونيو لتلقي أسبوعين من التدريب ، مع تطبيق إجراءات التباعد الاجتماعي المناسبة: عدد أقل من الطلاب في الفصل ، والحد الأقصى 10 طلاب ، يرتدون الأقنعة ، وما إلى ذلك. “ستكون هناك تدابير أمان مطبقة في المدارس وقال الوزير: “سيتم تنظيف وتطهير الفصول الدراسية ، ولن يكون هناك أكثر من 10 تلاميذ في الفصل الدراسي ويجب الالتزام بقواعد التباعد الاجتماعي”.

أما بالنسبة للطلاب ، فقد أعلن الوزير أن الفصول الدراسية في الجامعات ستستمر عبر الإنترنت ويمكن إجراء الامتحانات عبر الإنترنت أيضًا.

“لقد أخذنا في الاعتبار أيضًا الإجراءات التي اتخذتها دول أخرى مثل إيطاليا والمجر والبرتغال ولاتفيا ومالطا وسط جائحة COVID-19. تبقى الفصول الدراسية معلقة عبر المدارس ، لكن الدورات عبر الإنترنت مستمرة. وقال الوزير أنيسي: “ستقدم الوزارة والمدارس أجهزة كمبيوتر للطلاب الذين ليس لديهم إمكانية الوصول إلى التكنولوجيا”.

وقال الوزير أيضا إن المناهج التي لا يمكن تدريسها هذا العام يمكن استردادها خلال العام الدراسي القادم الذي يبدأ في سبتمبر. أعلنت Anisie أن وزارة التعليم ستقوم بصياغة أدلة منهجية لكل مادة مدرسية بحيث يمكن معالجة بعض المحتويات المتوخاة لهذا العام في المناهج الدراسية للعام الدراسي المقبل.

شارك الصفحة مع أصدقائك