27/09/2020 للتواصل معنا support@study-romania.com

أثر التباعد الاجتماعي في التعليم: 60٪ من المعلمين في رومانيا يشعرون بشدة بالإجهاد الناتج عن نقص التوجيه عبر الإنترنت

شعر 60٪ من المدرسين الرومانيين البالغ عددهم 1100 معلم ممن شملهم الاستطلاع في استطلاع SuperTeach بشدة بالضغط الناجم عن التباعد الاجتماعي الذي يفرضه جائحة فيروس كورونا الحالي. علاوة على ذلك ، مع الأخذ في الاعتبار أن 88 ٪ من أولئك الذين استمروا في تدريس الفصول عبر الإنترنت ، أكثر من 75 جهاز كمبيوتر منهم لم يتلقوا أي مساعدة أو توجيه من السلطات المحلية أو من مجلس المدرسة حول طرق العمل في التدريس عبر الإنترنت أو على المنصات عبر الإنترنت التي كانوا عليها من المفترض استخدامه خلال حالة الطوارئ.

لذلك ، يستخدم أكثر من 60٪ من المدرسين الذين شملهم الاستطلاع الأنظمة الأساسية التي يعتبرونها مناسبة لتعديل أغراضهم على الإنترنت وكذلك للتواصل مع طلابهم. ولكي يحدث ذلك ، فإن ما يحسبه في الغالب هو قوة المعلمين وانفتاحهم على التقنيات الجديدة من ناحية ، ومن ناحية أخرى الحواجز اللوجيستية (ضرورة رعاية أسرهم طوال هذا الوقت ، عدم وجود الوصول إلى الإنترنت ، وما إلى ذلك).

كما أعرب المعلمون عن قلقهم إزاء الصعوبات التي يواجهها الأطفال في الوصول إلى الإنترنت والتكنولوجيا. قال 32٪ فقط من المستجيبين بأنهم سجلوا حضور أكثر من 75٪ في دوراتهم عبر الإنترنت.

“إن الحاجة المفاجئة إلى اعتماد التكنولوجيا ، مع الأخذ في الاعتبار أنه لا يوجد حل فريد موصى به لجميع المعلمين ، بينما كان عليهم إيجاد حلول من خلال مواردهم الخاصة ، يعتبر المستجيبون أمرًا محيرًا لهم ولأطفالهم أيضًا” قالت Adina Nica ، مستشارة البحوث والاستراتيجيات في Open-I Research.

كدليل على ذلك ، يخشى 32٪ من المعلمين عدم رغبة التلاميذ في حضور دورات عبر الإنترنت ، بينما يشعر 17٪ بالقلق من عدم قدرتهم على تنظيم ومراقبة نشاطهم بكفاءة ، حيث يقول 27٪ منهم أنهم تمكنوا من تغطية 75٪ من المنهج بينما 30٪ أخرى غطت من 25٪ إلى 50٪ من المنهج.

أطلقت SuperTeach سلسلة من ورش العمل حول المهارات الرقمية لمساعدة المعلمين في العثور على حلول أكثر كفاءة وسرعة. ستعقد الندوات الأولى على الإنترنت هذا الأسبوع ، وستكون متاحة مجانًا على منصة مخصصة اعتبارًا من مايو.

  • 14 أبريل – ندوة عبر الإنترنت “دروس الأزمات لاستخدامها في الفصل الدراسي” ، تؤديها Oana Moraru ، مؤسس مدرسة Helikon ؛
  • 15 أبريل – ندوة عبر الإنترنت “نظرية تقرير المصير وتلك الحاجات النفسية الأساسية الثلاثة” بقلم أورانيا كريمين ، مدرب ومدربة الأبوة والأمومة ؛
  • 16 أبريل – ندوة عبر الويب يؤديها الكاهن قسطنطين نيكولا ، المحاضر الجامعي في “St. أندريه ساجونا “كلية اللاهوت في سيبيو.

أظهرت إجابات المعلمين في مجتمع SuperTeach أن هذه الفترة كان لها تأثير عاطفي عليهم ، لكنهم لا يريدون إيقاف التعليم. يعتقد ما لا يقل عن 78 ٪ منهم أن تطور الرقمنة مطلوب في مجالهم. وقال فيليكس تيتارو ، أحد مؤسسي SuperTeach: لقد خرجوا من منطقة الراحة الخاصة بهم ، لكنهم بحاجة أيضًا إلى التوجيه والدعم والإلهام.

أرسل

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *