27/09/2020 للتواصل معنا support@study-romania.com

شركة Digital Nation تعلن عن تدريب 15 ٪ من الأساتذة الرومان على كيفية التدريس عبر الإنترنت

أعلنت Digital Nation عن بدء الدورة التدريبية الوطنية “أستاذ في الإنترنت” لشهر مايو 2020. وقد وجد البرنامج ، الذي يهدف إلى إعداد الموظفين التربويين في تقديم دروس عبر الإنترنت خلال الفصل الدراسي المقبل ، ويتميز ببناء المهارات الرقمية ، طلبًا كبيرًا من الأساتذة. ، مع أكثر من 35000 تسجيل منذ الإطلاق.

مع إغلاق المدارس واستمرار تداعيات الوباء في الحفاظ على حالة محدودة من الوصول إلى الخدمات التعليمية في رومانيا ، أطلقت Digital Nation برنامج “أستاذ في الإنترنت” ، وهو برنامج تدريب وطني يمكّن الأساتذة من قيادة الرحلة التعليمية عبر الإنترنت. لقد التحق بالفعل أكثر من 35000 أستاذ ، أو حوالي 15 ٪ من طاقم التعليم من الروضة وحتى الصف 12 في رومانيا ، بالبرنامج المعجل ، في إطار زمني للتسجيل امتد بالكاد لمدة 10 أيام. وهذا يجعلها أكبر جهد تدريبي تم إجراؤه حتى الآن في رومانيا.

يتم تنفيذ برنامج “أستاذ في الإنترنت” ، الذي سجل بالفعل 8500 مشاركًا ، في إطار مبادرة الاستمرارية الوطنية ، وهي منصة تقودها Digital Nation لمساعدة القطاعات الرئيسية في رومانيا على التكيف مع التحول الرقمي الجاري حاليًا. يتمتع المسار التعليمي بدعم من شركات مثل Google و UiPath Foundation و OMV Petrom ، ويهدف إلى سد الشراكة بين القطاعين العام والخاص في رومانيا ، والتي تركز على تعزيز الكفاءات الرقمية وتخفيف مخاطر الاستبعاد الرقمي في سياق الرقمنة السريعة.

مع اعتبار التعليم ركيزة أساسية لمبادرة الاستمرارية الوطنية ، فإن مسار “الأستاذ في الإنترنت” يدعم المعلمين والأساتذة وغيرهم من الموظفين التعليميين في تطوير المهارات والكفاءات الرقمية المعتمدة من الاتحاد الأوروبي ، من خلال دورة مكثفة مدتها 7 أيام ، تقدم مجانًا الشحنة.

يسترشد المعلمون ، بمساعدة المرشدين وبمساعدة فريق دعم متخصص ، في التحديات الرئيسية في التدريس عبر الإنترنت ويتعلمون بسرعة كيفية تنظيم وإدارة المؤتمر عن بُعد ورقمنة مواد التدريس الخاصة بهم وإنشاء فروض منزلية وإصدار الاختبارات وتصنيف الطلاب في كتالوج افتراضي ، أثناء التعرف على آداب السلوك عبر الإنترنت وتجربة فصل رقمي كطلاب.

“الرومانيون اليوم يركزون بشكل كبير على التغلب على العقبات خلال أزمة الوباء ، وهم على استعداد للقيام بذلك من خلال تحمل المسؤولية وتبني التغيير ، كما تظهر الدراسات الأخيرة. لقد رأينا جميعًا كيف أثبتت المهارات الرقمية الآن أنها ضرورية ومهمة للغاية ليس فقط للأمان الوظيفي في سوق العمل اليوم ، ولكن أيضًا كشرط مسبق للوظائف الكلاسيكية مثل التدريس. في Digital Nation ، نستثمر في بناء المهارات الرقمية لسنوات ونحن سعداء الآن لاستخدام خبرتنا بشكل جيد. قال بول أبوستول ، مؤسس الأمة الرقمية: “نحيي الأساتذة على حشدهم الكبير وشغفهم بالتعليم المستمر ، ونأمل أن يدعمنا المزيد من الشركاء ، حتى نتمكن من تدريب المزيد من الأساتذة مع بداية العام الدراسي المقبل”. يهدف المسار عبر الإنترنت إلى دعم السلطات الرومانية بمنهجية من مصادر وطنية ، ومختبرة مسبقًا ، ومعيارية ، وجاهزة للتنفيذ لبناء المهارات الرقمية المتسارعة. هذه المهمة أكثر صلة بالنظر إلى سياق الوباء والبيانات التاريخية التي تظهر أن المهارات الرقمية للرومانيين هي الأدنى بين الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي ، وفقًا لتقرير DESI لعام 2019.

بالإضافة إلى ذلك ، يستهدف البرنامج القدرة التنافسية الرقمية للقوى العاملة في رومانيا ، حيث وجد تقرير الاتحاد الأوروبي السنوي عن الاقتصاد الرقمي أن بلغاريا ورومانيا واليونان وبولندا تحصل على أقل الدرجات في الاتحاد الأوروبي ، حيث تحتل رومانيا المرتبة الأخيرة في بُعد رأس المال البشري في DESI. وفي الوقت نفسه ، تقدمت بلدان أخرى بالفعل ببرامج وطنية تدعم التعليم الرقمي وبناء المهارات الرقمية ، مثل DigComp الإسبانية للمعلمين وغيرهم قيد التنفيذ حاليًا في الاتحاد الأوروبي.

Digital Nation هي منظمة رومانية خاصة تعمل على تطوير برامج تدريب المهارات الرقمية المعجلة للقوى العاملة الحديثة والتي تجمع بين بنيتها التعليمية الخاصة مع RDEM (نموذج التعليم الرقمي عن بعد) ومنهجيات DigComp (إطار الاتحاد الأوروبي للمهارات الرقمية) لإعداد الجيل الجديد من المهارات الرقمية المتخصصين المؤهلين.

أرسل

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شارك الصفحة مع أصدقائك