27/09/2020 للتواصل معنا support@study-romania.com

الحياة في رومانيا

المعيشة في رومانيا ، مرحبا بكم!

تقع رومانيا في الجزء الجنوبي الشرقي من أوروبا الوسطى وتشترك في الحدود مع المجر من الشمال الغربي ، وصربيا من الجنوب الغربي ، وبلغاريا من الجنوب ، والبحر الأسود من الجنوب الشرقي ، وأوكرانيا من الشرق والشمال وجمهورية مولدوفا إلى الشرق.

تقع رومانيا على مفترق الطرق الرئيسية بين العالم الغربي والشرقي ، وقد لعبت دائمًا دورًا جيوسياسيًا مهمًا لاستقرار القارة بأكملها. تبلغ مساحة رومانيا الجغرافية ، التي تبلغ مساحتها 238،391 كيلومترًا مربعًا ، المرتبة 12 في أوروبا و 79 في العالم. رومانيا هي تاسع أكبر دولة في الاتحاد الأوروبي من حيث المساحة ، ولديها سابع أكبر عدد من سكان الاتحاد الأوروبي ، مع حوالي 20 مليون شخص يعيشون داخل حدود البلاد.

الحياة في رومانيا

خارطة رومانيا العظمى

بوخارست عاصمة رومانيا ، ويبلغ عدد سكانها أكثر من 2 مليون نسمة.

الحجية والطبيعية والثقافية هي الكلمات الثلاث التي تصف البلد بشكل أفضل ، وهي مكان غني بالتاريخ والفنون والجمال الخلاب.

يتم توزيع المناظر الطبيعية في رومانيا بالتساوي تقريبًا بين الجبال (31٪) والتلال (33٪) والسهول (36٪). تنتشر هذه الأشكال المتنوعة من الأرض بشكل متماثل إلى حد ما من جبال الكاربات ، حيث يصل ارتفاعها إلى أكثر من 2400 متر (أقصى ارتفاع – قمة مولدوفا التي تبلغ مساحتها 2544 مترًا) ، إلى دلتا الدانوب وساحل البحر الأسود.

الحياة في رومانيا – المناخ

المناخ المعتدل ، أربعة فصول مميزة مع 210 يوم مشمس في السنة ، يستمتع الناس بجمال جميع الفصول في رومانيا.

الربيع ممتع للغاية مع الصباح البارد والليالي والأيام المشمسة. يمكن أن تختلف درجة الحرارة خلال النهار بين 6 درجات مئوية في الصباح و 20 في فترة ما بعد الظهر.

الصيف دافئ للغاية ، مع أيام مشمسة ممتدة. أكثر المناطق حرارة في الصيف هي الأراضي المنخفضة في جنوب وشرق رومانيا حيث تصل درجة الحرارة إلى 35 درجة مئوية في شهري يوليو وأغسطس. انخفاض مستوى الرطوبة يجعل درجات الحرارة محتملة إلى حد ما بالنسبة للجزء الأكبر. درجات الحرارة دائما أكثر برودة في الجبال.

الخريف جاف وبارد ، حيث تنتج الحقول والأشجار مناظر ملونة. سبتمبر ، على وجه الخصوص ، هو واحد من أفضل الشهور لزيارة البلاد بسبب الطقس الجيد وانخفاض أسعار الإقامة.

الشتاء هناك اختلافات كبيرة بين مناطق مختلفة من رومانيا. يمكن أن تكون باردة ، خاصة في الجبال. رغم أنه ليس القاعدة ، فقد تحدث تساقط الثلوج بكثرة في جميع أنحاء البلاد ، من ديسمبر إلى النصف الأول من مارس. الغطاء الثلجي مستمر على ارتفاعات أعلى من أوائل ديسمبر وحتى أوائل أبريل.

 

الحياة في رومانيا – الثقافة والتقاليد

عكس اسم “رومانيا” الذي تم استخدامه لأول مرة عندما تم توحيد المناطق الثلاث في البلاد في عام 1859 ، تأثير روما القديمة على لغة وثقافة الأمة. المناطق الثلاث – Walachia و Moldavia و Transylvania – هي موحد ثقافيًا نسبيًا. هناك مجتمع كبير مجري في ترانسيلفانيا (حوالي 7 ٪ من السكان الرومانيين) ، والتي لديها لغتها وتقاليدها. كما يمثل الغجر الإثني حوالي 3.3٪ من إجمالي سكان رومانيا وفقًا لتعداد عام 2011.

حقائق مثيرة للاهتمام حول الثقافة الرومانية:

  • التركيبة العرقية: الرومانية 88.92 ٪ ، الهنغارية 6.6 ٪ ، الغجر 3.29 ٪ ، الأوكرانية 0.27 ٪ ، الألمانية 0.19 ٪ ، الروسية 0.12 ٪ ، التركية 0.15 ٪ ، 0.10 ٪ أخرى (2011).
  • اللغة الرسمية هي الرومانية (1700 سنة) ، يتحدث بها حوالي 89 ٪ من السكان. إنها لغة لاتينية بينما تنتمي إلى البلقان sprachbund. يتحدث الهنغارية حوالي 7 ٪ من السكان ، وخاصة في ترانسيلفانيا. هناك أيضًا عدد من المتحدثين باللغة الألمانية في ترانسيلفانيا والذين يشكلون حوالي 1.5٪ من السكان المحليين. اللغات الأخرى المستخدمة خاصة في الجزء الشرقي والجنوبي الشرقي من البلاد هي: الأرومانية والتركية واليونانية والروسية.
  • في حين أن المسيحية الأرثوذكسية هي أكبر ديانة ، إلا أن هناك أقليات كبيرة ومزدهرة كاثوليكية ومعمدانية وعيد العنصرة والمسلمين واليهود والملحد.
  • مدينة سيبيو – التي سميت عاصمة الثقافة الأوروبية في عام 2007. تحتوي على العديد من المباني الحديثة في العصور الوسطى والمبكرة. ويشمل متحف Brukenthal ، الذي تأسس قبل ثلاث سنوات من متحف اللوفر في باريس ، وهو واحد من المتاحف الأولى في أوروبا. يضم Sibiu أيضًا أحد أكبر المتاحف المخصصة للحياة الريفية التاريخية في أوروبا.
  • تم العثور على أقدم رسومات الكهوف في أوروبا الوسطى والشرقية مؤخرًا في كهف كوليبويا الروماني. اكتشفت بالصدفة خلال رحلة استكشافية روتينية في منطقة نائية للغاية في منتزه أبوسيني الوطني ، الرسومات الـ 13 التي تمثل حيوانات مثل وحيد القرن والجاموس والخيول والقطط ، ما يقرب من 32000 عام.
  • داخل مناجم الملح Turda القديمة (Salina Turda) الموجودة في Transylvania ، يقف أكبر متحف منجم الملح في العالم.
  • تأسست حركة “دادا” (Dadaism) الحديثة في العشرينيات من القرن الماضي على يد الفنانين الرومانيين تريستان تازارا ومارسيل إيانكو.
  • في الأول من مارس ، يحتفل الرومانيون ببداية فصل الربيع بطريقة فريدة من نوعها من خلال تقديم وارتداء “Martisor” (حلية صغيرة متصلة بدانتيل أحمر / أبيض – أحمر للحب والأبيض للأمانة) ، وهو تقليد يقال إنه نشأ في العصر الروماني.
  • كانت لاعبة الجمباز الرومانية ناديا كومانيكي أول من حقق روتينًا مثاليًا وحصلت على الدرجة الأولى البالغة 10.00 في تاريخ الجمباز ، خلال الألعاب الأولمبية في مونتريال (1976). ومن أبرز الفنانين الرياضيين الرومانيين: جورجي هاجي وإيلي ناستاسي وإيون تيرياك وإيفان باتزايشين وليا مانولو وإيولاندا بالاس وسيمونا هاليب وغابرييلا سزابو.
  • تم افتتاح أول مصفاة نفط صناعية في العالم في بلويستي (جنوب رومانيا) في عام 1857. تم استغلال النفط تجاريًا في رومانيا منذ عام 1857.
  • الرومان معروفون بالكرم والكرم. يتم تقديم الطعام والمشروبات للضيوف دائما. يشير الرجال إلى احترامهم للنساء من طرف قبعة أو قبلة على اليد أو الوقوف لتزويدهم بمقعد. من المعتاد أيضًا أن يستجيب الشباب إلى كبار السن. كذلك ، فإن التحية المعتادة عندما يلتقي الأصدقاء تقبيل على الخدين.
  • يتم الحفاظ على التقاليد في المناطق الريفية أكثر من المدن الكبرى. بعض التقاليد تشمل: فن رسم البيض في وقت عيد الفصح ، والفخار ، ونحت الخشب ، والحرف اليدوية النسيجية ، والأقنعة الشعبية ، والفن الزجاجي الذي يعتقد أنه يعود إلى الإمبراطورية الرومانية.

 

المعيشة في رومانيا – الطعام

عادة ما يكون الإفطار مالحًا ويتألف من البيض والسندويشات مع الزبدة واللحوم ، وأحيانًا يكون المعجنات أو المربى مصحوبة بالقهوة أو الشاي. يتم استهلاك أنواع كثيرة من اللحوم في البلد: لحم العجل والدجاج والديك الرومي والأرانب والسمك ولحم الخنزير. يتم تناول أكبر وجبة في فترة ما بعد الظهر المبكرة – دورتان رئيسيتان وعادة ما يكون الأول هو الحساء. “Mititei” ، النقانق المشوية محشوة بالثوم ، مقبلات شائعة. غالبًا ما يتم تقديم طبق بورش وحساء الملفوف مع النخالة أو سيوربا وحساء الضأن والفطر واللحوم والخضروات الأخرى ، كدورة أولى. الأطباق الرئيسية عادة ما تكون مبنية على اللحوم ، مثل توكانا ، لحم خنزير مطهو مع الثوم والبصل. تشمل الأطباق الشهيرة الأخرى أوراق الكرمل والكرنب المحشوة بالأرز واللحوم ، والماجليغا (عصيدة من دقيق الذرة) ، وهو طبق من دقيق الذرة يُقدم غالبًا مع البيض المسلوق. يتم تقديم الخضروات كأطباق جانبية ، باستثناء الصوم المسيحي عندما يتم تقديم مجموعة متنوعة من الأطباق النباتية في كل مطعم أو منزل.

تشمل الحلويات النموذجية “plăcinte” ، وهو نوع من الفطائر التي تستخدم إما المكونات المالحة أو الحلوة أو “Papanasi” – وهو نوع من الدونات المصحوب بالمربى والقشدة الحامضة – وهو ببساطة لذيذ!

لدينا أيضا مجموعة متنوعة من المشروبات المحلية. على سبيل المثال ، يتم إعداد عصير لذيذ ومنعش بشكل خاص من زهور البلسان. من الشائع أيضًا شرب عصير العنب (أو يجب) أثناء حصاد الخريف. يتم استهلاك النبيذ المحلي على نطاق واسع ويعتبر جيدًا للغاية ، حيث بدأت العديد من مزارع الكروم الصغيرة في اكتساب سمعة دولية في السنوات الأخيرة. تعد رومانيا أكبر منتج للنبيذ في العالم مع نبيذ عالي الجودة. تتمتع كل من Țuica و pălinca ، براندي برقوق قوي ، بشعبية كبيرة ، وكذلك البيرة والمشروبات الغازية.

من أجل التسوق في البقالة ، تتوفر محلات السوبر ماركت ذات السلسلة الكبيرة في رومانيا ، ولكن بالنسبة للخضروات الطازجة واللذيذة ، يُنصح بأسواق المزارعين.

المعيشة في رومانيا – العطلات الرسمية

  • يوم السنة الجديدة
  • يوم التوحيد 24 يناير
  • عيد الفصح الأرثوذكسي
  • عيد العمال في 1 مايو
  • عيد العنصرة الارثوذكسي (الروسالي)
  • يوم القديسة مريم في 15 أغسطس
  • سانت أندرو في 30 نوفمبر
  • اليوم الوطني في الأول من ديسمبر
  • عيد الميلاد في 25 و 26 ديسمبر

الحياة في رومانيا – مهرجانات الموسيقى الصيفية

  • مهرجان جورج إنيسكو الكلاسيكي للموسيقى هو احتفال دولي متعدد الأسابيع يقام في بوخارست خلال شهر سبتمبر. إنها جزء من العلامة التجارية الثقافية لرومانيا ، مع أكثر من 20000 زائر أجنبي كل عام وتغطية إعلامية كبيرة (BBC ، CNN إلخ).
  • مهرجان الجارانا الجاز هو 4 أيام ، سنويًا (ابتداءً من 1996 ، 19 إصدارًا) ، ومهرجان موسيقى الجاز ، الذي عُقد في يوليو ، في الجبال الغربية (جارانا – بويانا لوبولي).
  • Sighisoara Medieval Festival هو حدث متعدد الأيام ، في أواخر شهر يوليو ، في بلدة Sighisoara التاريخية المحصنة ، ويضم الأزياء والموسيقى والرقصات والأطعمة والحرف اليدوية والألعاب وطقوس من العصور الوسطى
  • Septemberfest هو احتفال سنوي للبيرة والموسيقى لمدة ثلاثة أيام يقام في كلوي نابوكا ، رومانيا ، برعاية Ursus Breweries ، منتج إحدى العلامات التجارية الأكثر مبيعًا في البيرة في رومانيا.
  • B’ESTFEST هو مهرجان موسيقي متعدد الأنواع مدته 3 أيام أقيم في عطلة نهاية الأسبوع الأولى في يوليو في توناري ، رومانيا ، في حقل مفتوح كبير في ضواحي بوخارست.
  • مهرجان ترانسيلفانيا الدولي للجيتار هو تجمع يستمر ستة أيام في كلوج نابوكا ، رومانيا ، لعشاق الجيتار ، سواء من اللاعبين أو المشجعين ، والذي عقد في أوائل أغسطس.
  • بئر الصيف الذي عقد في أغسطس في قلعة Stirbey (بالقرب من بوخارست).

الحياة في رومانيا – الترفيه والرياضة

الرياضة تحظى بشعبية في رومانيا ، مع اهتمام وطني قوي في كرة القدم (كرة القدم) والتنس والجمباز. رومانيا لديها الكثير لتقدمه لأولئك منكم المهتمين بالتنزه والتزلج وركوب الدراجات. يعد استكشاف الكهوف والتجديف من الأنشطة المحلية الشهيرة. تحتوي كل مدينة رئيسية في رومانيا على حدائق رياضية توفر لك إمكانية الركض ولعب التنس وكرة الطاولة وكرة السلة أو حتى الذهاب للتزلج على الجليد في الداخل. يعرض كل مجلس مدينة على موقعه على الانترنت قائمة الحدائق.

إذا قررت الدراسة في بوخارست ، فتعرف أن مجلة slate.fr قد صنفت المدينة ، أروع مدينة في أوروبا في عام 2012. تم اختيار أروع مدينة باستخدام عدة معايير ، مثل سعر البيرة ، وعدد الطلاب في المدينة وعدد الأحياء حيث يمكن للسائحين والمقيمين قضاء وقت ممتع.

الحياة في رومانيا – التسوق

تجربة التسوق الخاصة بك يمكن أن تكون ممتعة وغنية في رومانيا. يمكن العثور على قائمة كاملة بمراكز التسوق هنا ، والتي يتم عرضها في المدن. نستطيع مساعدتك للحصول على فيزا رومانية لزيارة جمال هذه الجمهورية.

أرسل

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هل أنت جاهز ومتحمس للدراسة في رومانيا؟

نعم لنبدأ بأستمارة التسجيل الأن
تحتاج لمساعدة؟ تحدث معنا