27/09/2020 للتواصل معنا support@study-romania.com

الرئيس ايوهانس: رياض الأطفال والمدارس والجامعات التي لا تعيد فتح هذه السنة الأكاديمية بعد الآن

أعلن الرئيس كلاوس إيوهانيس يوم الاثنين بعد جلسة جديدة حول إجراءات احتواء وباء COVID-19 أنه لن يتم إعادة فتح المدارس ورياض الأطفال خلال هذا العام الدراسي ، ولكن الطلاب سيواصلون الدراسة عبر الإنترنت ، وسيتواصل العام الدراسي يتم الانتهاء منها على أساس الدرجات التي تم الحصول عليها حتى الآن. في الوقت نفسه ، سيأخذ الطلاب الاختبارات النهائية لدخول المدرسة الثانوية وتخرج المدرسة الثانوية ، مع وجود قواعد صارمة للمسافة الاجتماعية في المخزن.

“في الوقت الحاضر ، يتم تعليق النشاط البدني عبر الوحدات التعليمية خلال حالة الطوارئ ، وقد قمنا بتقييم الوضع مع انتهاء العام الدراسي في 12 يونيو. يجب أن ندرك أن الوباء لم ينته بعد. أسمع أنه يجب علينا الاسترخاء ، ولكن للأسف ، ليس هذا هو الحال. لا يمكننا الحديث عن تخفيف أو إبطاء قواعد التباعد الاجتماعي ”، أشار رئيس الدولة.

وأضاف أنه يجب مراعاة العديد من الأشياء البسيطة. إن حقيقة عودة التلاميذ إلى المدرسة تنطوي على خطرين رئيسيين. وأكد يوهانيس أن الخطر الرئيسي هو أن الطلاب يأخذون العدوى في المدرسة ، والآخر هو إحضار المرض من المدرسة في المنزل “.

وقال الرئيس الروماني إنهم بحثوا أيضا خبرة الدول الأخرى. “هناك بعض البلدان التي لا تريد فتح المدارس بعد الآن ، ولكن لا تزال دول أخرى تقيم الوضع. فتحت بعض الولايات مدارس تجريبية. في فرنسا ، بعد بضعة أيام من إعادة فتح المدرسة ، أثبتت عشرات التلاميذ نتائج إيجابية لفيروس التاجي ، في حين انتهى الأمر بالمزيد من المعلمين في العناية المركزة في غضون أيام قليلة فقط. لذا ، الأمور ليست بسيطة “.

في الختام ، قال Iohannis أن السلطات الرومانية قررت عدم إعادة فتح المدارس هذا العام ، ولن يعود التلاميذ جسديًا في الفصول الدراسية ، وستُعاد فتح المدارس اعتبارًا من سبتمبر عندما يبدأ عام دراسي جديد. “على الرغم من أنهم سيستمرون في الدراسة عبر الإنترنت حتى 12 يونيو ، وقد تكون هناك تقييمات إضافية لإكمال الدرجات النهائية. ستكون هناك بعض الاستثناءات حتى الآن. سيتمكن طلاب الصف الثامن والثاني عشر من العودة إلى المدارس بعد 2 يونيو من أجل الاستعداد للامتحانات الوطنية النهائية. وأوضح الرئيس أنه سيتم الالتزام بقواعد التباعد الاجتماعي ، وسيكون هناك 10 تلاميذ بحد أقصى في الفصل ولن يقضوا أكثر من 2-3 ساعات في الفصل “.

ستعقد امتحانات القبول في المدارس الثانوية الوطنية والتخرج كما هو مخطط لها (كان وزير التعليم الروماني قد أعلن سابقًا أن هذه الامتحانات ستعقد على الأرجح في مكان ما في يوليو) ، ولكن مع مراعاة القواعد الصارمة للمسافة الاجتماعية ، أي سيكون هناك عدد أقل من الطلاب في الفصل الدراسي ، سيتم التحقق من درجة الحرارة ، ستكون هناك طريقة واحدة لدخول المدارس وأخرى للخروج ، إلخ.

قانون عسكري جديد يعدل الإطار الزمني لخروج المسنين

كما أعلن الرئيس إيوهانيس أن قانونًا عسكريًا جديدًا سيراجع ، اعتبارًا من اليوم ، الإطار الزمني الذي يسمح لكبار السن بالخروج.

وبالتالي ، سيتمكن كبار السن الذين تزيد أعمارهم عن 65 عامًا من الخروج من الساعة 07:00 إلى 11:00 صباحًا وفي المساء ، من الساعة 19:00 إلى الساعة 22:00. سيتمكن الأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 65 عامًا من الخروج مرتين يوميًا ، إما للتسوق أو للمشي حول المبنى.

أرسل

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *