27/09/2020 للتواصل معنا support@study-romania.com

AmCham: يجب أن يستمر التعليم باستخدام التكنولوجيا

تدعو AmCham Romania إلى دعم قوي لنظام التعليم ، الذي تأثر بالاضطراب الناتج عن أزمة COVID-19 ، من خلال تركيز جهود الحكومة على التدابير الشاملة لضمان استمرارية العملية التعليمية في السياق المحدد ، مع معالجة أيضًا احتياجات الطلاب في المجتمعات الضعيفة.

يواجه التعليم اليوم حاجة ملحة لضمان استمرارية العملية التعليمية على جميع المستويات من خلال الأدوات الرقمية مع تمكين الانتقال إلى نموذج تعليمي ملائم لمجتمع واقتصاد رقمي. نحن نعتقد أن الزخم الحالي لاستخدام الأدوات الرقمية من قبل جميع المشاركين في النظام التعليمي – المعلمين والطلاب والآباء – يضع الأساس المناسب لدمج التكنولوجيا كعنصر دائم في العملية التعليمية. إلى جانب التغلب على الأزمة الحالية ، على المدى المتوسط ​​والطويل ، فإن تطوير المهارات الرقمية سيسمح للمعلمين والطلاب بالتكيف مع التحول التكنولوجي وسيخفف من تأثير الأزمات المستقبلية على استمرارية وجودة التعليم ، “أعلن Ionuț Simion ، رئيس أمشام رومانيا.

تقترح شركة AmCham Romania إنشاء مجموعة عمل مشتركة لتجمع وزارة التعليم وممثلي بيئة الأعمال ومتخصصي تكنولوجيا المعلومات والاتصالات من أجل تحديد التقنيات المختلفة وحلول الاتصالات عبر الإنترنت والمطاريف وأنظمة الاتصالات الرقمية المتاحة للاستخدام مجانًا والتي يمكن المساهمة في نظام تعليمي مرن وقابل للتكيف. يمكن أن يكون هذا التعاون مفيدًا بعد الأزمة الحالية ، لأنه سيسهل إنشاء محتوى تعليمي رقمي وأدوات تعليمية مطلوبة بالفعل في رومانيا حاليًا ، خاصةً في المجتمعات الضعيفة.

تقترح AmCham Romania كذلك المشاركة الفعالة لوزارة التعليم والبحث في استيعاب أموال الاتحاد الأوروبي المتاحة لرومانيا كجزء من حزمة الدعم التي تقدمها المفوضية الأوروبية لإدارة آثار أزمة COVID-19. يجب أن تركز هذه الجهود في المقام الأول على الطلاب في المجتمعات الضعيفة الذين لا يستطيعون الوصول إلى مزايا “المدرسة عبر الإنترنت” بسبب نقص المعدات و / أو البنية التحتية اللازمة ، لتجنب فصل الأطفال عن العملية التعليمية ، وفي السيناريو الأكثر تشاؤمًا ، التسرب من المدارس. إن تنفيذ برنامج Euro 200 كاستجابة للنقص الناجم عن الأزمة الصحية خاصة للطلاب من الأسر ذات الدخل المنخفض هو أحد التدابير التي يمكن أن تدعم هذا الهدف.

تدعو AmCham Romania إلى إعداد وتوصيل عاجل للطلاب والمعلمين لمجموعة من الحلول المتسقة والمتجانسة لضمان استمرارية العملية التعليمية واستبعاد إمكانية تجميد العام الدراسي ، والتي قد تشمل: تدريب المعلمين من خلال الندوات عبر الإنترنت إلى المدرسة الثانوية والتعليم العالي ، لاستخدام أدوات العمل عبر الإنترنت مع الطلاب ، وتخفيف المناهج الدراسية للشهرين الأخيرين من العام الدراسي وتأخير الامتحانات النهائية.

تكرر AmCham Romania تواجد أعضائها لدعم وزارة التعليم والبحوث في تطوير السياسات العامة المستدامة في مجال التعليم.

أرسل

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *